العناية المركزة وطب الطوارئ

الجمعية السعودية للصيدلة السريرية

SSCP

Dr. Ohoud A. Aljuhani

د. عهود عبدالله الجهني

رئيسة

عهود الجهني ، دكتور في الطب ، BCCCP ، أستاذ مساعد ممارسة الصيدلة ، كلية الصيدلة بجامعة الملك عبد العزيز. استشاري صيدلاني العناية المركزة بمستشفى جامعة الملك عبد العزيز. وهي المعلم السريري الرئيسي لمتدربي الصيدلة (المتدربين والمقيمين) في وحدات الرعاية الحرجة بما في ذلك وحدات العناية المركزة الطبية والجراحية. الدكتور الجهني هو عضو نشط في المسار السريري للإنتان في مستشفى جامعة الملك عبد العزيز. وهي الشخصية الرئيسية في العديد من الأبحاث والمشاريع المتعلقة بالرعاية الحرجة. وهي تركز على طب الرعاية الحرجة ، بما في ذلك نتائج الناجين بعد وحدة العناية المركزة ، وتطورات بروتوكولات وحدة العناية المركزة وتنفيذها ، والصدمات ودعم الحياة ، والألم ، والتخدير ، وإدارة هذيان وحدة العناية المركزة.

أكملت الدكتورة الجهني الإقامة الصيدلية العامة المعتمدة من ASHP تليها الصيدلة المتخصصة المعتمدة من ASHP في صيدلية الرعاية الحرجة من المركز الطبي بجامعة أريزونا (مركز الصدمات من المستوى الأول) ، توكسون ، أريزونا ، الولايات المتحدة الأمريكية. حصلت على زمالة ما بعد الدكتوراه المتخصصة في الأبحاث السريرية للرعاية الحرجة لمدة عامين من كلية الصيدلة في جامعة أريزونا ، توكسون ، أريزونا ، الولايات المتحدة الأمريكية. كانت من بين المجموعة الأولى من الصيادلة في العالم الذين اجتازوا شهادة البورد في امتحان صيدلة الرعاية الحرجة (BCCCP) في نسخته الأولى في عام 2014.

الدكتورة الجهني هي مراجعة أقران للعديد من المجلات الوطنية والدولية وبرنامج التقييم الذاتي للرعاية الحرجة من قبل الكلية الأمريكية للصيدلة السريرية (ACCP). نشرت العديد من الأوراق وفصول الكتب المتعلقة بالرعاية الحرجة. كانت واحدة من الكتاب الرئيسيين في مقدمة كتاب العلاج الدوائي للعناية الحرجة الذي نشرته ACCP في طبعته الأولى. حصلت على جائزة أفضل زميل بحثي في ​​السفر من المؤتمر العالمي ACCP في عام 2015.

تشمل مجالات اهتمامها أبحاث الرعاية الحرجة المتعلقة بالصدمات ودعم الحياة ، والألم الحاد ، والتخدير ، وهذيان وحدة العناية المركزة ، والتسكين ، وإدارة السوائل ، والنتائج الصحية المتعلقة بالمرضى ، ونوعية حياة الناجين بعد وحدة العناية المركزة. يتضمن دورها الأساسي في الأوساط الأكاديمية التدريس والتدريب لموضوعات الرعاية الحرجة وطب الطوارئ ، والعدوى التي تهدد الحياة ، وممارسة الصيدلة المهنية ، والاتصالات. أيضًا ، تقديم الإرشاد الأكاديمي والإرشاد المهني والتوجيه للطلاب الجامعيين والمتدربين والمتدربين.

الدكتور عبد الرحمن الشايع هو أستاذ مساعد في قسم الممارسة الصيدلية في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية وصيدلي سريري للرعاية الحرجة في مدينة الملك عبد العزيز الطبية.

حصل على درجة البكالوريوس في العلوم الصيدلانية من جامعة الملك سعود ودكتوراه الصيدلة من جامعة تينيسي مركز العلوم الصحية (UTHSC) قبل نهاية عام 2017.

في وقت لاحق ، أكمل شهادة PGY-1 المعتمدة من ASHP من مستشفى Brigham and Women’s (BWH) و PGY-2 في العلاج الدوائي للرعاية الحرجة من BWH. تشرفت بالعمل ضمن فئة إقامة تنافسية حيث رشحت نفسي لنيل جائزة “المقيم في

جائزة العام “كأول مقيم دولي يحصل على هذه الجائزة في تاريخ BWH.

أتيحت الفرصة للدكتور الشايع لتقديم العديد من اللآلئ المتعلقة بالرعاية الحرجة وعروض الملصقات في مؤتمرات مختلفة في الولايات المتحدة ويتطلع إلى تحسين العلاج الدوائي للرعاية الحرجة مع زملائه في المملكة العربية السعودية.

Dr. Abdulrahman Ashaya

د. عبد الرحمن عشية

سكرتير / امين صندوق

د. عبد الله الحمد

عضو مجلس الإدارة

د. ندى الخاني

عضو مجلس الإدارة

نادية حسن اسماعيل

عضو مجلس الإدارة

د. احمد العنزي

عضو مجلس الإدارة

اشترك في نشرتنا الإخبارية

يمكنك الاشتراك في النشرة الإخبارية للجمعية عن طريق إضافة بريد إلكتروني

معلومات عنا

الجمعية السعودية للصيدلة الإكلينيكية هي جمعية سعودية تعنى بكل ما يهتم في مجال الصيدلة الإكلينيكية. وهو علم من علوم الصيدلة المختص في الرعاية الصيدلانية السريرية حيث يعمل الصيدلي الإكلينيكي ليكون مصدراً للمعلومة الدوائية، وعضواً ضمن الفريق الطبي يساعد في وضع الخطة العلاجية المناسبة للمريض، وذلك باختيار العلاج المناسب و ضمان استمرارية الاستخدام الآمن والأمثل للدواء 

تواصل معنا

يمكنك الاتصال بنا طوال اليوم

Copyright © 2021 All rights reserved.